الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت البحث الى معرفة أثر البرنامج التدريبى المقترح القائم على أنشطة منتسورى فى تحسين بعض المهارات الاكاديمية و مفهوم الذات الاكاديمى لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم: و اشتملت عينة الدراسة على (16) تلميذاً و تلميذة من ذوى صعوبات التعلم في المرحلة الإبتدائية ممن تتراوح أعمارهم من بين (7,6: 7) سنة ممن ينتظمون بجمعيتى (لست وحدك: وادى النيل للتنمية الشاملة) التابعة لمحافظة الفيوم: وتكونت أدوات الدراسة من مقياس المستوى الاقتصادى إعداد (عبدالعزيز الشخص/2002): و اختبار المسح النيورولوجى السريع (كيو إن إس تى) إعداد (عبدالوهاب محمد كامل / 2005): و مقياس التشخيص التقديري لعصوبات القراءة إعداد فتحي مصطفى الزيات / 2007 |