الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى معرفة فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت: و استخدمت المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (16) تلميذا من ذوى صعوبات التعلم: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة: تتراوح أعمارهم ما بين (11-13) سنة: و استخدم الباحث مقياس المرونة النفسية (إعداد/ الباحث): و مقياس تحمل الإحباط (إعداد/الباحث): و تطبيق برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد/ الباحث): و تكون البرنامج من (28) جلسة: و أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى (0.05) بين المجموعتين: و لصالح المجموعة التجريبية فى المرونة النفسية و تحمل الإحباط: و توصلت الدراسة إلى فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم: و استمرت فاعلية البرنامج حتى شهرين من التطبيق |