Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
لدى أطفال الروضة Bullying برنامج قائم على قبعات التفكير الستة للحد من التنمر =
الناشر
نسرين محمد حامد :
المؤلف
نسرين محمد حامد
هيئة الاعداد
باحث / نسرين محمد حامد
مشرف / كمال الدين حسين محمد
مشرف / علا حسن كامل
مناقش / نورهان محمد بهجت
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
138 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأدب والنظرية الأدبية
تاريخ الإجازة
9/11/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - أدب الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 160

from 160

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى إستخدام إستراتيجية قبعات التفكير الستة للحد من التنمر مع أطفال الروضة و إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى و المنهج التجريبى: و إشتملت عينة الدراسة نحو 60 طفل و طفلة تتراوح أعمارهم ما بين 5-6 سنوات من روضة مدرسة أنجلو أمريكان للغات: و قد إستخدمت الباحثة إختبار - المصفوفات المتتابعة الملونة ل رافن (تعديل و تقنين) / عماد أحمد حسن و مقياس مصور للتحصيل (إعداد الباحثة) و برنامج أنشطة متنوعة (إعداد الباحثة): و قد توصلت الدراسة الحالية إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية و أطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى لتطبيق البرنامج القائم على قبعات التفكير الستة على المقياس المصور للحد من التنمر لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطة درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج القائم على قبعات التفكير الستة على المقياس المصور للحد من التنمر لصالح القياس البعدى