Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية للأطفال ذوى صعوبات التعلم /
الناشر
صباح أبوالعباس محمد على :
المؤلف
صباح أبوالعباس محمد على
هيئة الاعداد
باحث / صباح أبوالعباس محمد على
مشرف / عاطف على فهمى
مشرف / مرفت سيد مدنى شاذلى
مشرف / مرفت سيد مدنى شاذلى
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
251 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 300

from 300

المستخلص

تهدف الدراسة إلى: تنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية لطفل الروضة ذى صعوبات التعلم من خلال برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط. معرفة مدى تأثير البرنامج القائم على استراتيجيات التعلم النشط لطفل الروضة ذي صعوبات التعلم. أهمية الدراسة: تنمية مهارات العمليات الرياضية المنطقية من خلال الأساليب التربوية المختلفة التى تتناسب مع طبيعة طفل الروضة و سماته الخاصة. توظيف بعض استراتيجيات التعلم فى تنمية العمليات الرياضية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. إثراء الأدبيات و الدراسات فى مجال رياض الأطفال لاستكمال البحوث و الدراسات حول تطبيق برامج استراتيجيات التعلم النشط لتنمية العمليات الرياضية المنطقية لأطفال صعوبات تعلم الرياضيات. ندرة الدراسات التى انصب محور اهتمامها على أطفال صعوبات تعلم الرياضيات لهذه الفئة من الأطفال فى حدود علم الباحثة: تساعد الدراسة على تنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. حدود الدراسة: تتمثل الحدود البشرية فى عينة الدراسة و التى تتكون من 20 طفلا و طفلة من أطفال ذوى صعوبات تعلم الرياضيات من البنين و البنات كى جى2 يتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات. تم اختيار روضة مدرسة الجيل الجديد بإدارة المرج التعليمية التابعة لوزارة التربية و التعليم محافظة القاهرة. تم تطبيق برنامج الدراسة في الفصل الدراسى الأول 2020-2021