الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تسعى هذه الرسالة الى معرفة تأثير الاتصالات التسويقية و مكوناتها المختلفة سواء كانت تقليدية أو رقمية على و ولاء العملاء للخدمات التأمينية فى مصر: اختبار اتجاهات أفراد الجمهور المصري نحو سعر الخدمة: فضلاً عن كل مايتعلق بالمنتجات التأمينية كأنواع الوثائق و الجودة المدركة لمنافعها و القيمة المدركة للعلامة التجارية: و قنوات توزيع الخدمات أو أماكن تقديمها: و أساليب الترويج المستخدمة من قبل شركات التأمين التقليدية و الحديثة: و خصائص بيئة العمل التى يدركها العميل: و تبنى استراتيجيات تسويقية متطورة بدلًا من الاستراتيجيات التقليدية من أجل تحسين وتطوير منتجاتها لبلوغ مستويات توقعات العملاء و السير به نحو الولاء لهذه الشركات و الحفاظ عليه وجذب عملاء جدد فى ظل هذه المنافسة الشديدة بالسوق. و قد أعتمدت الدراسة على نموذج تشكيل و ولاء العملاء: و قد تم تطبيق الدراسة على عملاء شركات التأمين العاملة فى السوق المصرى، و تم اختيار عنية متاحة من عملاء شركات التأمين المصرية و بلغ حجم العينة 400 مفردة من عملاء شركات التأمين و عدد هذه الشركات 39 شركة تأمين (ممتلكات - أشخاص): و لقد اعتمدت الدراسة على منهج المسح (مسح اراء و اتجاهات القائمين بالاتصالات التسويقية بشركات التأمين بالمقابلات المتعمقة: مسح ولاء العملاء نحو الخدمة التأمينية): و قد توصلت الدراسة الى نتائج أهمها: وجود علاقة قوية بين سرعة صرف التعويضات و ولاء العملاء لشركات التأمين حيث تعتبر سرعة صرف التعويضات لدى العملاء أحد أهم العناصر الأساسية فى ولاء العملاء نحو شركات التأمين و الإقبال على الخدمة من الأساس |