Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تطبيق بعض فنيات المدارس الصديقة على بعض المتغيرات المعرفية و الوجدانية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى ضوء النموذج الثلاثى =
الناشر
وليد نادى محمد عابد :
المؤلف
وليد نادى محمد عابد
هيئة الاعداد
باحث / وليد نادى محمد عابد
مشرف / منى حسن بدوى
مشرف / امانى سعيدة سيد
مناقش / مايسة فاضل ابو مسلم
مناقش / حمدى محمد شحاتة عرقوب
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
246ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
2/10/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

تعد المدرسة من أهم العوامل التى قد تسهم فى صعوبات التعلم و التى تلعب دورا رئيسيا فى ارتفاع أو انخفاض المستوى التحصيلى للطلبة: وتتمثل مشكلة الدراسة في عدم ملائمة المدارس العادية النظامية (الحكومية - الخاصة) لقدرات و احتياجات وسمات شخصية الأطفال ذوى صعوبات التعلم؛ الامر الذى ينعكس سلباً عليهم و على اتجاهاتهم نحو المدرسة و المجتمع ككل. و لقد هدفت الدراسة إلى تطبيق بعض فنيات المدارس الصديقة لصعوبات التعلم و قياس أثره على بعض المتغيرات المعرفية (القراءة - الكتابة) و الوجدانية (الاتجاهات نحو المدرسة) لذوى صعوبات التعلم. و لقد توصلت الدراسة إلى فاعلية المدرسة الصديقة فى تنمية و دعم الأطفال ذوى صعوبات التعلم الملتحقين بها