Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية التعلم الإلكتروني التشاركي فى تنمية مهارات برنامج الأوتوكاد ثنائى الأبعاد لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي /
المؤلف
على، سارة محمد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / سارة محمد احمد على
مشرف / الصافي يوسف شحاته
مشرف / احمد محمد احمد حسين
مشرف / متولي صابر خلاف معبد
مناقش / عبادة احمد عبادة الخولي
مناقش / وائل احمد راضي
الموضوع
التعلم الصناعي- مصر. المدارس الثانوية- مصر. المهارات-
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
232 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعلم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 283

from 283

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية التعلم الإلكتروني التشاركي في تنمية مهارات برنامج الأوتوكاد ثنائي الأبعاد لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي، ولتحقيق ذلك اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي، وكذلك المنهج التجريبي، وتضمنت عينة البحث (60) طالباً من طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي بمدرسة زكي نجيب الصناعية بالسويس، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية بلغت (30) طالباً، والأخري ضابطة وبلغت (30) طالباً، وتحددت أدوات البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات استخدام الأوتوكاد ثنائي الأبعاد، وبطاقة ملاحظة لقياس أداء الطلاب للمهارات، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج، من أهمها: وجود فرق دال إحصائياًبين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية، وكذلك وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابظة في التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية؛ مما يشير إلى فاعلية التعلم الإلكتروني التشاركي، وفي ضوء هذه النتائج أوصت الباحثة باعتماد بيئة التعلم الإلكتروني التشاركي من قبل وزراة التربية والتعليمم الفني، وتعميمها على المدارس الثانوية الصناعية لتنمية مهارات الطلاب في استخدام برنامج الاوتوكاد ثنائي الأبعاد.