Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية والأسلوب المعرفي في تنمية نواتج التعلم لمقرر الكمبيوتر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
محمد، نـورا عبدالقادرعبدالعظيم.
هيئة الاعداد
باحث / نـورا عبدالقادرعبدالعظيم محمد
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقى
مشرف / محمود أحمد محمود نصر
مشرف / وليد يوسف محمد ابراهيم
مشرف / يسرى مصطفى السيد
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
220 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
3/2/2022
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى إكساب تلاميذ الصف الأول الإعدادى بعض مفاهيم ومهارات برنامج إنشاء ومعالجة الصور(Gimp) وتنمية الإتجاه نحو مقرر الكمبيوتر من خلال التفاعل بين الأسلوب المعرفي وبيئة التعلم الإلكترونية التكيفية في تدريس مقرر الفصل الدراسي الأول المتضمن في كتاب الحاسب الآلى للصف الأول الإعدادى. واتبعت الباحثة المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي 2x2الذي يعتمد على القياس البعدى لمتغيرات البحث التابعه, وتكونت مجموعة البحث من(80) تلميذا من تلاميذ الصف الأول الإعدادى مقسمة إلى أربع مجموعات بمثابة (20) تلميذا لكل مجموعه تجريبية وتم اختيارهم من إحدى المدارس الحكومية بمحافظة المنيا، وأعدت واستخدمت الباحثة المواد والأدوات الآتية( اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي ، بطاقة ملاحظة ، مقياس اتجاه للتلاميذ (اختبار الأشكال المتضمنة)، بيئة تعلم الكترونية تكيفية (بصرية، أدائية)).
وقد توصل البحث إلى النتائج الآتية:
1. توجد فروق دالة إحصائيأًعند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعات التجريبية، ترجع إلى التفاعل بين بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية (البصرية - الأدائية) وأنماط الأسلوب المعرفي ( المعتمد – المستقل ) وذلك لصالح التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى.
2. توجد فروق دالة إحصائيأًعند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعات التجريبية، ترجع إلى التفاعل بين بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية (البصرية - الأدائية) وأنماط الأسلوب المعرفي ( المعتمد – المستقل ) وذلك لصالح التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة.
3. توجد فروق دالة إحصائيأًعند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في مقياس الإتجاه ترجع إلى التفاعل بين بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية (البصرية - الأدائية) وأنماط الأسلوب المعرفي (المعتمد - المستقل) لصالح التطبيق البعدى لمقياس الإتجاه.
الكلمات المفتاحية:
• بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية
• الاسلوب المعرفي
• نواتج التعلم