الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين إدراك العميل لجودة الخدمة الإلكترونية ونية إعادة طلب الخدمةمن خلال توسيط إتجاهات وخبرة العملاء. ويتمثلمجتمعالبحث عملاء متاجر الملابس متعددة الأقسام ، وقد تم إعداد قائمةا ستقصاء لجمع البيانات اللازمة لدراسة هذه العلاقة ،حيث بلغ عددا لقوائم الصالحة للتحليل(375) قائمة ، وتم إستخدام (الإحصاء الوصفى، وتحليل المسار من خلال برنامج AMOS v. (23) وذلك لتحليل البيانات. وتوصل البحث إلى وجود تأثيرمعنوى إيجابى لإدراك العميل لجودة الخدمة الإلكترونية (الأمان ، الإعتمادية، الإستجابة، الكفاءة ، سهولة الإستخدام، محفظة المنتج ) على خبرة العملاء الإلكترونية، إتجاهات العملاء نحو الخدمة الإلكترونية ، نية إعادة طلب الخدمة الإلكترونية. وعدم وجود تأثيرمعنوي خبرة العملاء الإلكترونية على نية إعادة طلب الخدمة الإلكترونية ،ويوجدتأثيرمعنوي لإتجاهات العملاء نحو الخدمة الإلكترونية على نية إعادة طلب الخدمة الإلكترونية. لا يوجد تأثير غير مباشر بين إدراك العميل لجودة الخدمة الإلكترونية ونية إعادة طلب الخدمة الإلكترونية من خلال توسيط إتجاهات العملاء نحو الخدمة الإلكترونية بينما يوجد تأثير غير مباشر بين إدراك العميل لجودة الخدمة الإلكترونية ونية إعادة طلب الخدمة الإلكترونية من خلال توسيط خبرة العملاء الإلكترونية. وجود تأثير مباشر ذو دلالة إحصائية للدور المعدل لخبرة العملاء الإلكترونية على العلاقة بين إدراك العميل لجودة الخدمة الإلكترونية و إتجاهات العملاء نحو الخدمة الإلكترونية. |