Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الصحافة المدرسية فى تنمية مهارات التفكير الابداعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية /
المؤلف
الظرقاوى، أحمد السيد إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد السيد إبراهيم الشرقاوى
مشرف / علياء عبدالفتاح رمضان
مناقش / حمزه السيد حمزه خليل
مناقش / رفعت عارف الضبع
الموضوع
الصحافة المدرسية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
151 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
10/3/2022
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية النوعية - الإعلام التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 159

from 159

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الي التعرف علي دور الصحافة المدرسية فى تنمية مهارات التفكير الابداعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية و يعد التفكير من حاجات الإنسان الأساسية وله علاقة بالمجتمع حيث يتعين على الإنسان أن يفكر ويتخذ قرارات سليمة تمكنه من التكيف مع المجتمع الذى يعيش فيه ومن هنا يعتقد أن قرار تعليم التفكير يعد قراراَ سياسياً فالمجتمعات المتقدمة تغرس فى أبنائها صفة الثقة بالنفس والإعتماد عليها ، وتؤهلهم لإتخاذ قرارات سليمة وتمنحهم الفرصة الكافية للنظر فيها لذلك فإن حسن إدارة شؤون المجتمع تتطلب إعداد جيل من المفكرين الذين يحسنون تصريف أمور الأفراد على أسس قوية من الوعى والفهم.