Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق السياحي الإلكتروني:
المؤلف
محمد، حنان علاء عادل
هيئة الاعداد
باحث / حنان علاء عادل محمد
مشرف / فاطمة يوسف القليني
مشرف / عالية أحمد عبد العال
مناقش / وائل إسماعيل عبد الباري
مناقش / فؤادة عبد المنعم البكري
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
أ-ط ؛263ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم الاجتماع - شعبة الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 310

from 310

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الدور الذى تقوم به المواقع الإلكترونية السياحية في الترويج للسياحة من خلال التعرف على الدور الذي لعبه موقعي إيجي جيت Eg Gate ”بوابة مصر السياحية” وترافل يلا Travel Yalla في تعريف الجمهور المصري بالأماكن السياحية والأثرية في مصر وأهم المعلومات عنها، ورصد مدى استفادة الجمهور منها ومشاركته فيها، وتنتمي هذه الدراسة ضمن البحوث الوصفية المسحية Descriptive Researches، واعتمدت الباحثة في البحث الحالي في تطبيق دراستها الميدانية على استمارة تحليل المضمون للموقعين ودليل مقابلة للقائمين بالاتصال في الموقعين وقد أسفرت الدراسة عن النتائج التالية: كشفت الدراسة عن وجود مواكبة في المواقع الإلكترونية السياحية الخاصة لأحدث تقنيات التطور التكنولوجي وكذلك إمكانية التحديث في المعلومات والعروض وأساليب التسويق، الأمر الذي تفتقده بشدة المواقع السياحية الرسمية على كل روافدها الإلكترونية وذلك مما يستدعي ضرورة التطوير والاهتمام من جهة المؤسسات الرسمية بذلك وضعف اهتمام الأجهزة الرسمية بالمواقع السياحية التي تتبعها حيث أظهرت الدراسة تفوق القطاع الخاص على القطاعات الرسمية في جودة وتطور المواقع وتعدد الخدمات المقدمة فيها بالإضافة ليسر التعامل مع الزائرين وسرعة الاستجابة وتلك من الأمور التي تنشط الترويج وتعمل على الدعم والاحتفاظ بالزوار وبناء علاقات احتمالية لزوار جدد.