الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج التربية الحركية فى تنمية بعض الذكاءات المتعددة (الذكاء اللغوى -الذكاء البصرى المكانى - الذكاء الجسدى الحركى) لطفل الروضة، و قد تم استخدام المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى، و اشتملت عينة الدراسة على (60) طفلا و طفلة فى المستوى الثانى لرياض الأطفال مقسمين الى (30) طفلا و طفلة المجموعة التجريبية، (30) طفل و طفلة المجموعة الضابطة، و تمثلت أدوات الدراسة فى استمارة استطلاع رأى السادة المحكين حول الذكاءات المتعددة لدى أطفال الروضة (إعداد الباحثة)، مقياس الذكاءات المتعددة المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، برنامج التربية الحركية لتنمية بعض الذكاءات المتعددة لطفل الروضة (إعداد الباحثة), إختبار ذكاء الأطفال (إعداد إجلال سرى)، و قد أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية برنامج التربية الحركية فى تنمية بعض الذكاءات المتعددة لدى طفل الروضة، و استمرارية أثر البرنامج و أنشطته على الأطفال فى القياس التتبعى |