Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية المدخل القصصي لتنمية مهارات الفهم الاستماعي الاستيعابي والناقد لدى طالبات الصف التاسع المتوسط /
المؤلف
الصواغ، عنود متعب سعد.
هيئة الاعداد
باحث / عنود متعب سعد الصواغ
مشرف / حسن سيد شحاتة
مشرف / أسماء إبراهيم شريف
مناقش / مروان أحمد
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
276ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

يهدف البحث إلى معرفة فاعلية مدخل القصص في تنمية مهارات الاستماع الاستيعابي والناقد لى طالبات الصف التاسع المتوسط.
وتم بناء أدوات البحث المتمثلة في قائمة بمهارات الاستماع الاستيعابي والناقد، وبناء اختبار في المعرفة التقريرية وآخر للمعرفة الإجرائية، وتم بناء برنامج قائم على المدخل القصصي، ودليل للمعلمة، وطبقت أدوات البحث والبرنامج على خمسين طالبة بالصف التاسع المتوسط بمدرسة الصباحية المتوسطة بنات.
وتم التوصل إلى وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طالبات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي/البعدي للاختبارين لصالح التطبيق البعدي، وأن هناك علاقة موجبة بين مهارات الاستماع الاستيعابي والاستماع الناقد، وقدمت مجموعة من التوصيات والمقترحات العملية المفيدة.