الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الي التعرف علي آثر استخدام نموذج التعلم البنائي في التحصيل المعرفي وبعض المهارات الاساسية لكرة القدم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية، باستخدام المنهج التجريبى ذو مجموعتين أحدهما ضابطة والأخرى تجريبية وبتصميم قبلى - بعدى على عينة أساسية عددها (40) تلميذ تم اختيارها بالطريقة العشوائية من تلاميذ الصف الأول بالمرحلة بمدرسة تل ثمود الإعدادية بنين بمحافظة الاسماعيلية للعام الدراسي (2020- 2021م)، تم توزيعهم علي مجموعتين متساويتين عدد كل مجموعة (20) تلميذ، وقد قام الباحث بالتأكد من صدق وثبات الأدوات المستخدمة قيد البحث، وأثبتت أهم النتائج أن نموذج التعلم البنائى كان له حجم تأثير كبير جداﹰ في التحصيل المعرفى وبعض المهارات الأساسية لكرة القدم (ركل الكرة نحو الهدف - الجري بالكرة - تصويب الكرة بالرأس - ركل الكرة بوجه القدم - رمية التماس) لتلاميذ المرحلة الإعدادية |