الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الملخص لقد غيرت تطبيقات الهواتف الذكية عملية السفر بأكملها ، حيث ساعدت على أبقاء المسافرين في أتصال دائم خلال رحلتهم وتوفير كل سبل الراحه لهم ، وبهذا فقد أثرت فى عملية تخطيط الرحلة ، وعملية صنع القرار ، لذالك تعد تطبيقات الهواتف الذكية فرصة كبيرة لشركات السياحة لاستخدامها فى الحفاظ على العملاء ، والتواصل المستمر معهم خلال الرحلات ، بالاضافة الي أنها تعد أداة تسويقية وأعلانيه جيده لتقديم وعرض المنتجات والخدمات السياحية ، ولذالك تهدف الدراسة الي التعرف على مدى أستخدام تطبيقات الهواتف الذكية ، وتأثير أستخدامها فى رفع كفائة وفاعلية أنشطة وخدمات شركات السياحه فئه (أ)، حيث تم أستخدام المنهج الوصفي التحليلي وذالك بأستخدام الاستبيان لجمع البيانات ألاولية للدراسة ، حيث تم توزيع 300 أستمارة أستبيان علي موظفي شركات السياحة فئه (أ) بمحافظة القاهرة الكبري ، وقد أظهرت نتائج الدراسة على أنه بالرغم من ألأهمية التى تتميزبها تطبيقات الهواتف الذكية فى عرض وتسويق الخدمة السياحية وبالرغم من تفضيل العملاء لها لأستخدمها فى الحصول على الخدمة فى المستقبل، ألا أن هناك عدد قليلا جدا من شركات السياحه ممن يستخدمون تطبيقات الهواتف الذكية في أعمالهم ، وذالك لوجود العديد من العواقب والتحديات الى تواجه شركات السياحة فى أستخدام التطبيقات ، وهو ما أوصت به الدراسة بضرورة تزليل وكسر العواقب والتحديات أمام شركات السياحة وتشجيعها على أستخدام تطبيقات الهواتف الذكية لتحسين استراتيجياتهم التسويقيه ، بل وأخذها ميزة تنافسية فى تقديم الخدمة السياحيه . Smartphone applications have changed the entire travel process, as they helped to keep travelers in touch during their trip and provide all means of convenience for them, and thus affected the trip planning process, and the decision-making process, so smart phone applications are opportunities for tourism companies to use in maintaining the number of Customers, and continuous communication with them during trips, in addition to that it is a good marketing and advertising tool for presenting and displaying tourism products and services. Therefore, the study aims to identify the extent to which smart phone applications are used by tourism companies, and the impact of their use in raising the efficiency and effectiveness of the activities and services of travel agency category (A), where the descriptive analytical method was used by using the questionnaire to collect the primary data for the study, where 300 questionnaire forms were distributed to the employees of the tourism companies category (A) in Greater Cairo Governorate, and the results of the study showed that despite the importance of smart phone applications in the presentation and marketing of the service Although the customers prefer it to use it to obtain the service in the future, there are very few tourism companies who use the application The study recommended the need to remove and break the consequences and challenges for tourism companies and encourage them to use smart phone applications to improve their marketing strategies, and even take it as a competitive advantage in providing tourism service.. |