الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية قياس فعالية برمجيات المكتبة الافتراضية في تنمية التعبير الفني وعلاقة ذلك بتحسين مظاهر الانفعال لدى أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية. ، وطبقت على عينة قوامها 8 أطفال من أطفال ما قبل المدرسة من فئة المحرومين من الرعاية الأسرية والملتحقين باحدى دور الرعاية بمحافظة بورسعيد. واتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة واستخدمت الدراسة الادوات التالية: المقياس الأدائى للتعبير الفنى لأطفال ما قبل المدرسة من سن ( 3-6 ) سنوات (إعداد الباحثة ). مقياس المظاهر الانفعالية لأطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية من سن ( 3-6 ) سنوات (إعداد الباحثة ). برنامج المكتبة الافتراضية ( إعداد الباحثة) . وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: • وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية على المقياس الأدائى للتعبير الفنى قبل/ بعد تطبيق برنامج المكتبة الافتراضية لصالح التطبيق البعدى. • عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية على المقياس الأدائى للتعبير الفنى في القياسين البعدى والتتبعى لاستخدام المكتبة الافتراضية. • وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية على مقياس المظاهر الانفعالية لأطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية قبل/ بعد تطبيق برنامج المكتبة الافتراضية لصالح التطبيق البعدى. • عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية على مقياس المظاهر الانفعالية لأطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية في القياسين البعدى والتتبعى لاستخدام المكتبة الافتراضية. • فعالية برنامج المكتبة الافتراضية في تنمية التعبير الفني وتحسين مظاهر الانفعال لدى أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الأسرية. |