الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث: 1. تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوي. 2. تنمية آداب الحوار لدى طلاب الصف الأول الثانوي. 3. تقديم تصور مقترح لبرنامج إثرائي قائم على المواقف الحوارية في القرآن والسنة لتنمية مهارات التفكير الناقد وآداب الحوار. - منهج البحث: اتبع البحث كلا من المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج شبه التجريبي. - عينة البحث: بلغت عينة البحث (40) طالبة، وهي عينة عنقودية عشوائية من طلاب الصف الأول الثانوي، مدرسة المعادي الثانوية التابعة لإدارة المعادي التعليمية بالقاهرة، في الفصل الثاني من العام الدراسي (2018 - 2019). - نتائج البحث: وقد اسفرن نتائج البحث عن فاعلية البرنامج الإثرائي القائم على المواقف الحوارية من القرآن الكريم والسنه المطهره في تنمية مهارات التفكير الناقد وآداب الحوار لطلاب الصف الأول الثانوي. |