الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تنبع أهمية التفكير الإيجابي من بث التفاؤل في النفوس، فكلما زادت مرونة المعلم في التفكير كلما صار من السهل عليه تجاوز لحظات الفشل والتعامل معها على أنها خبرات يتعلمها ويستفيد منها، وتتضح أهمية البحث: التفكير الإيجابي وعلاقته بفاعلية الذات والكفاءة التدريسية لدى معلمى التربية البدنية فى دولة الكويت وذلك لأن: أن المعلم الذى يتمتع بقدر عالى من التفكير الإيجابي يؤثر تأثيراً إيجابياً فى السلوك التلاميذ تأثيراً إيجابياً والذى بدوره يسبب نتائج إيجابياً لدى التلاميذ تساهم فى تقدم مستواهم التعليمى والتدريسى واقبالهم على حصة التربية البدنية. يهدف البحث إلى دراسة التفكير الإيجابي وعلاقته بفاعلية الذات والكفاءة التدريسية لدى معلمى التربية البدنية فى دولة الكويت. وكان من أهم النتائج: تحديد أهداف الدرس بدقة وابراز أهداف الدرس فى المجالات الثلاثة (المعرفية، النفس حركية، الوجدانية) أثناء الحصة. وكان من أهم التوصيات: أشعر أنه كان بإمكانى أن أصل إلى أحسن مما أنا عليه وأشعر بصفة مستمرة بأن ما أقوم به له هدف. |