Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين عناصر المزيج التسويقى وارتباط العميل :
المؤلف
على، دعاء محمد العدل.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء محمد العدل على
مشرف / عبدالعزيز على حسن
مناقش / تامر إبراهيم عشري
مناقش / عبدالوهاب راغب الراعي
الموضوع
السلوك الإداري. التسويق الإلكتروني. إدارة التسويق. خدمات العملاء.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (137 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 5

from 5

المستخلص

تناولت الباحثة فى هذه الدراسة تحديد طبيعه العلاقة بين عناصر المزيج التسويقي وارتباط العميل، وذلك بالتطبيق على عملاء متجر سوق الالكترونى. ويتمثل الهدف الرئيسى لهذه الدراسة فى قياس علاقة الارتباط بين عناصر المزيج التسويقي وارتباط العميل نحو متجر سوق الالكترونى، واخيرا قياس درجة اختلاف أراء العملاء بشان ارتباط العميل تجاه متجر سوق الالكترونى وفقا للمتغيرات الديموجرافيه. وتم تصميم نموذج مقترح للدراسة لكى يستخدم كدليل لاختبار العلاقة بين متغيرات الدراسة. كما تم تصميم قائمة استقصاء المملوءة بمعرفه المستقصى منه، وتم توجيهها إلى عملاء متجر سوق الالكترونى فى مصر عن طريق النموذج الالكترونى. ولتحليل البيانات الأولية للدراسة تم استخدام البرنامج الاحصائ spss version v.26 لإدخال البيانات الأولية، وقد بلغ حجم العين المختارة 384 مفرده في حين ان عدد استمارات الصحيحه التي تم ادخالها بلغ 350 مفرد بنسبه استجابه تقدر بحوالي 92% من اجمالي حجم العين كما تم استخدام معامل الثبات الفا وذلك لقياس الصدق والثبات. وقد اوضحت نتائج التحليل الاحصائي وجود علاقه ارتباط بين عناصر المزيج التسويقي و ارتباط العميل تجاه متجر سوق الالكتروني في مصر كما اوضحت الدراسه وجود تاثير معنوي لعناصر المزيج التسويقي على ارتباط العميل تجاه متجر سوق الالكتروني وتوصلت الدراسه الى عدم وجود فروق معنويه في اراء العملاء بشان متغيرات الدراسه تجاه متجر سوق الالكتروني وفقا لاختلاف النوع والمؤهل العلمي والسن والدخل الشهري والمعالم الحضاريه واخيرا توصلت الدراسه الى وجود اختلاف معنوي لا راي العملاء في ما يتعلق بابعاد عناصر المزيج التسويقي وفقا لاختلاف الدخل الشهرى.