Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إثبات فاعلية منهج Education “2” فى إكساب المهارات العلمية والرياضية والهندسية باستخدام استراتيجية KWL لطفل الروضة/
المؤلف
حسن، هند خميس عبد الرحيم
هيئة الاعداد
باحث / هند خميس عبد الرحيم حسن
مشرف / سعدية على محمد بهادر
مشرف / هدى جمال محمد
مناقش / جمال شفيق أحمد
مناقش / امل محمد حسونه
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
أ-س؛ 214ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الدراسات النفسية للأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

استهدفت الدراسة إلى إثبات فاعلية منهج Education 2 فى إكساب المهارات العلمية والرياضية والهندسية باستخدام استراتيجية KWL لطفل الروضة، وقد اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبى وطبقت الدراسة على عينة قوامها (60) طفلاً (30) طفلاً (15) ذكور و(15) إناث للمجموعة التجريبية، (30) طفلاً (15) ذكور و(15) إناث للمجموعة الضابطة ،وكانت المرحلة العمرية من (5 – 7) سنوات بمدرسة الشهيد يحيي الرافعى الرسمية للغات، واستخدمت الدراسة الأدوات التالية : اختبار المصفوفات المتتابعة الملون للذكاء (إعداد جون رافن)، مقياس المستوى الاقتصادى والاجتماعى والثقافى (إعداد محمد بحيرى) ،استمارة استطلاع رأى لتحديد المهارات العلمية المناسبة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) ،استمارة استطلاع رأى لتحديد المهارات الرياضية والهندسية لطفل الروضة، اختبار المهارات العلمية المصور لطفل الروضة، اختبار المهارات الرياضية والهندسية المصور لطفل الروضة، برنامج تنمية المهارات العلمية والرياضية والهندسية لطفل الروضة باستخدام استراتيجية KWL، وتوصلت نتائج الدراسة عن الدور الفعال للبرنامج القائم على استراتيجية KWL لتنمية المهارات العلمية والرياضية والهندسية لطفل الروضة