الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تضمين مناهج اللغة الإنجليزية للمرحلة الإبتدائية في نظام التعليم المصري الحكومى ونظام التعليم الدولى (الأمريكى) للقضايا البيئية. قامت الباحثة بإستخدام المنهج الوصفي (المنهج المقارن) وذلك لتحديد أوجه الشبه والإختلاف بين منهج اللغة الإنجليزية في نظام التعليم الأمريكي ومنهج اللغة الإنجليزية في نظام التعليم المصري الحكومى فى المرحلة الإبتدائية فيما يتعلق بقضايا البيئة. وقامت الباحثة بإعداد: قائمة بالقضايا البيئية المناسبة للمرحلة الإبتدائية ، و تصميم إستمارة تحليل محتوى لتحليل المنهجين و تم تحليل المحتوى ، استبيان للمعلمين و تطبيقه، و إستبيان للتلاميذ و تطبيقه.و قد تم التوصل بعد تحليل محتوى المنهجين إلى إن هناك فروق واضحة فى تناول القضايا البيئية فى المنهجين . أوصت الدراسة بإعادة صياغة مناهج اللغة الإنجليزية للمرحلة الإبتدائة فى المدارس الحكومية لتواكب ما يحدث فى المجال البيئى و التركيز على القضايا البيئية و السلوك البيئى. |