Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تحليلية لفلسفة التصوير الصيني وأثرها على التصوير الياباني /
المؤلف
عامر، شيماء السيد،
هيئة الاعداد
مشرف / مها زكريا عبد الرحمن
مشرف / سارة حامد زيادة
مناقش / حكمت بركات
مناقش / سارة حامد زيادة
الموضوع
التصوير الياباني.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
305 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
14/9/2021
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - التربية الفنية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 226

from 226

المستخلص

معرفة تأثير فلسفة التصوير الصيني علي التصوير الياباني حيث اتسمت فلسفة التصوير الصيني برسم الأشخاص بوظائف أخلاقية وتعليمية , و رسم الطبيعة و قد أصبح فناً مستقلاً , و جسد هذا الرسم الفكر الفلسفي الذى يتمثل في التوافق بين الإنسان والطبيعة ويظهر الفكر الديني لكلاً من الكونفوشيوسية , الطاوية والبوذية , مدى ارتباط الفن الياباني بالفن الصيني ( التصوير – العمارة – النحت ) , و اثبات ارتباط الظروف البيئية اليابانية ( جغرافية – سياسية – ثقافية – اقتصادية – اجتماعية ) بنظيرتها الصينية , دراسة الفن الصيني مرتبط ارتباط بثقافته الدينية مما أدي إلى أن ازدهرت اللوحة الدينية واستخدمت لتزين العديد من المعابد التي أقامتها الطبقة الأرستقراطية , استخدام شخصيات مختلفة في الكتب المقدسة وإثبات العادات المرسومة , اثبات تأثر مواضيع التصوير الصيني بمواضيع التصوير الصيني مثل الجداريات داخل المعابد , ورسم الشخصيات المقدسة , المناظر الطبيعية , الطيور والزهور , المخطوطات , تحليل واثبات تأثر اساليب وتقنيات التصوير الياباني بالتصوير الصيني .