Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية للأطفال ذوى صعوبات التعلم /
المؤلف
محمد ، صباح ابو العباس محمد
هيئة الاعداد
باحث / صباح ابو العباس محمد
مشرف / عاطف عدلى فهمى
مشرف / مرفت سيد مدنى
مناقش / وائل عبد الله
الموضوع
العمليات الرياضية المنطقيه . استراتيجيات التعلم . صعوبات التعلم .
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
251 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - علوم نفسيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 23

from 23

المستخلص

تهدف الدراسة إلى: تنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية لطفل الروضة ذى صعوبات التعلم من خلال برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط. معرفة مدى تأثير البرنامج القائم على استراتيجيات التعلم النشط لطفل الروضة ذي صعوبات التعلم. أهمية الدراسة: تنمية مهارات العمليات الرياضية المنطقية من خلال الأساليب التربوية المختلفة التى تتناسب مع طبيعة طفل الروضة و سماته الخاصة. توظيف بعض استراتيجيات التعلم فى تنمية العمليات الرياضية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. إثراء الأدبيات و الدراسات فى مجال رياض الأطفال لاستكمال البحوث و الدراسات حول تطبيق برامج استراتيجيات التعلم النشط لتنمية العمليات الرياضية المنطقية لأطفال صعوبات تعلم الرياضيات. ندرة الدراسات التى انصب محور اهتمامها على أطفال صعوبات تعلم الرياضيات لهذه الفئة من الأطفال فى حدود علم الباحثة، تساعد الدراسة على تنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. حدود الدراسة: تتمثل الحدود البشرية فى عينة الدراسة و التى تتكون من 20 طفلا و طفلة من أطفال ذوى صعوبات تعلم الرياضيات من البنين و البنات كى جى2 يتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات. تم اختيار روضة مدرسة الجيل الجديد بإدارة المرج التعليمية التابعة لوزارة التربية و التعليم محافظة القاهرة. تم تطبيق برنامج الدراسة في الفصل الدراسى الأول 2020-2021
تبصرة صدر ايضا كقرص مدمج