الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة العلاقة بين التسويق الإبتكاري بأبعاده المختلفة (الابتكار في المنتج، الابتكار في التسعير، الابتكار في الترويج، الابتكار في التوزيع) ، و تعزيز الميزة التنافسية للتذكارات السياحية في مصر ، و ذلك من خلال تقييم الوضع التسويقي و التنافسي الحالي لها و دراسة كيفية تطوير الأساليب التسويقية المتبعة و الابتكار فيها. بالإضافة إلى وضع نموذج مقترح لاستراتيجية التسويق الابتكاري للتذكارات السياحية في مصر بما يمكنها من مواجهة المنافسة و وضع مصر على خريطة المقاصد السياحية ذات التذكارات المتميزة . و قد إشتملت الدراسة خمسة فصول تناولت في مجملها أهم التذكارات السياحية في مصر و التحديات التي تواجهها ، و كذلك التعرف على ماهية التسويق الابتكاري و الميزة التنافسية و العلاقة بينهما، بالإضافة لعرض عناصر الابتكار في المزيج التسويقي للتذكارات السياحية ، إلى جانب الدراسة الميدانية التي هدفت لاستطلاع آراء السائحين في مصر حول المزيج التسويقي للتذكارات في الأسواق السياحية المختلفة . و من خلال النتائج المتحصل عليها تم وضع عدد من التوصيات الموجهة لوزارة السياحة و غرفة العاديات السياحية إلى جانب عدد من التوصيات الموجهة لأصحاب محال الحرف و التذكارات السياحية. |