الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تحديد دور الأسرة فى تربية طفل الروضة على بعض أبعاد المواطنة الرقمية، واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى التحليلى نظرًا لملاءمته لأهدافها وطبيعتها، وذلك من خلال الاعتماد على أحد أدواته وهي الاستبانة والتي أعدتها الباحثة ثم طبقتها على عينة الدراسة المتمثلة في (15%) من الأسر التي لديها أطفال بمرحلة الروضة بمحافظة المنوفية. وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج: 1.توجد علاقة طردية بين زيادة لعمر وارتفاع مستوى التعليم وانخفاض عدد أفراد الأسرة وبين قيام الأسرة بدورها فى تنمية المواطنة الرقمية لدى أطفالها. 2.وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الأسر بمراكز محافظة المنوفية وأن هذه الفروق لصالح المراكز الريفية فى الرقابة على الأبناء. 3. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الأسر بمحافظة المنوفية فى تربية أطفالها على المواطنة الرقمية وأن هذه الفروق لصالح الأقل فى عدد أفراد الأسرة. 4.لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الأسر بمحافظة المنوفية فى تربية أطفالها على المواطنة الرقمية من حيث الحالة الاجتماعية. |