Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تكيفية قائمة على نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات انتاج الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد لدى طلاب الدراسات العليا /
المؤلف
إبراهيم، نورا عبدالله غازي.
هيئة الاعداد
باحث / نورا عبدالله غازي إبراهيم
مشرف / منال شوقي بدوي الأخضر
مشرف / عبدالعال عبدالله السيد
مناقش / عبدالعزيز طلبة عبدالحميد
مناقش / حمدي عزالعرب إبراهيم
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. الوسائل التعليمية. الذكاءات المتعددة.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
مصدر إلكتروني ( 227 صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/9/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 227

from 227

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد لدى طلاب الدراسات العليا، من خلال تصميم بيئة تكيفية قائمة على نظرية الذكاءات المتعددة. ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بتصميم بيئة تكيفية قائمة على نظرية الذكاءات المتعددة، وتكونت مجموعة البحث من (30) طالبًا، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين، فالمجموعة الأولى نمط الذكاء الشخصي وعددهم (15) طالبًا، والمجموعة الثانية نمط الذكاء الاجتماعي وعددهم (15) طالبًا، وبعد تطبيق أدوات القياس والتي تمثلت في اختبار تحصيلي لمهارات إنتاج الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد لدى طلاب الدراسات العليا، ومقياس اتجاه طلاب, وبطاقة ملاحظة مهارات إنتاج رسوم متحركة ثلاثية الابعاد, وبطاقة تقييم المنتج النهائي. ووصلت نتائج البحث ما يلى: وجود فرق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى التي تتعلم من خلال (البيئة التكيفية القائمة علي الذكاء الشخصي) في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيل المعرفي لصالح التطبيق البعدي؛ وجود فرق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى التي تتعلم من خلال (البيئة التكيفية القائمة علي الذكاء الشخصي) في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة المرتبطة بمهارات إنتاج الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد لدي طلاب الدراسات العليا لصالح التطبيق البعدي؛ وجود فرق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية التي تتعلم من خلال (البيئة التكيفية القائمة علي الذكاء الاجتماعي) في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيل المعرفي لصالح التطبيق البعدي؛ توصيات البحث تصميم بيئات التعلم التكيفية المعتمدة على الذكاء الشخصي والذكاء الاجتماعي والاهتمام بإنتاج الرسوم المتحركة.