الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى ” ما متطلبات دعم الشراكة بين التعليم الفنى الصناعى والقطاع الخاص لتطوير بعض الصناعات الحرفية بدمياط ؟ ” ويتفرع من هذا التساؤل عدة تساؤلات فرعية وهي: 1. ماالإطار النظري والمفاهيمي للتعليم الفني الصناعي وسوق العمل؟ 2. ما واقع التعليم الثانوي الفني والأوضاع المجتمعية المؤثرة به ؟ 3. ما القيم الحاكمة لتطوير التعليم الثانوي الفني ؟ 4. ما واقع تحقيق الشراكة بين التعليم الفني الصناعي والقطاع الخاص في محافظة دمياط؟ 5. ماأهم الصناعات الحرفية بدمياط ؟ 6. ما أهم التجارب العالمية في الشراكة بين التعليم الفني الصناعي والقطاع الخاص في مجال الصناعات الحرفية؟ 7. ما التصور المقترح لدعم الشراكة بين التعليم الفني الصناعي والقطاع الخاص لتطوير بعض الصناعات الحرفية بدمياط؟ منهج الدراسة اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمى لوصف واقع المشكلة كما هى مع تحديد الصورة التى يجب أن تكون عليه هذه الظاهرة. أهداف الدراسة - التعرف على الإطار النظري والمفاهيمي للتعليم الفني الصناعي . - التعرف على واقع تحقيق الشراكة بين التعليم الفنى الصناعى والقطاع الخاص فى محافظة دمياط . - تحديد أوجه الاستفادة من خبرات الشراكة العالمية بين التعليم الفني والقطاع الخاص لتطوير بعض الصناعات الحرفية بدمياط . - بناء تصور مقترح لدعم الشراكة بين التعليم الفني الصناعى والقطاع الخاص لتطوير بعض الصناعات الحرفية بدمياط. |