Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
An intelligent fog-based traffic management system /
المؤلف
Kishk, Aya Muhammed.
هيئة الاعداد
باحث / آيه محمد كشك
مشرف / أحمد إبراهيم صالح
مشرف / محمود بدوي
مناقش / مفرح محمد سالم
مناقش / محمد فتحى الرحماوى
الموضوع
Artificial intelligence. Control engineering. Electrical engineering. Mathematical and Computational Engineering. Computer communication systems.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
online resource (120 pages) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
هندسة النظم والتحكم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الهندسة - قسم هندسة الحاسبات و نظم التحكم
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 120

from 120

Abstract

توجد في العديد من المدن الحضرية العديد من المشكلات التي تتعلق بالانفجار السكاني مما يؤدي إلى زيادة كثافة المركبات. بينما يزداد عدد المركبات وعدد السكان ، فإن قدرات البنية التحتية الحالية غير قادرة على التعامل مع هذه الزيادة التي قد تؤدي إلى الازدحام المروري. ومن ثم ، تسعى العديد من الأبحاث إلى توفير تنبؤ سريع ودقيق بالازدحام المروري في الوقت الفعلي ؛ ومع ذلك ، لم يقدم أي منهم نتائج مرضية حتى الآن. يمكن أن يؤدي التنبؤ الدقيق بالازدحام المروري في الوقت الفعلي إلى تمكين أنظمة إدارة حركة المرور الذكية (ITMSs) التي تحل محل الأنظمة التقليدية لتحسين كفاءة حركة المرور وتقليل الازدحام المروري. في الواقع ، يتكون نظام إدارة حركة المرور الذكي الخاص بنا من ثلاث طبقات رئيسية ، وهي ؛ إنترنت الأشياء (IoT) ، طبقات الضباب والسحابة. يمكن أن يجمع Fog بيانات في الوقت الفعلي من طرق مختلفة من خلال أجهزة إنترنت الأشياء مثل أجهزة الاستشعار اللاسلكية ، ومن ثم يمكنه حساب وتخزين هذه البيانات المجمعة قبل إرسالها إلى السحابة لمزيد من المعالجة. وبالتالي ، فإن الضباب هو طبقة وسيطة بين طبقات إنترنت الأشياء والسحابة التي يمكنها استقبال البيانات المرسلة من خلال إنترنت الأشياء للتغلب على التحديات السحابية مثل زمن الانتقال العالي. في هذه الرساله ، تم اقتراح إستراتيجية جديدة في الوقت الحقيقي لتوقع الازدحام المروري (TCPS) بناءً على البيانات المجمعة في خادم ذاكرة التخزين المؤقت للضباب في طبقة الضباب. تحتوي TCPS المقترحة على ثلاث مراحل هي: (1) مرحلة توقع الازدحام في الوقت الفعلي (RCP) ، (2) مرحلة اكتشاف اتجاه الازدحام (CD2) ومرحلة (3)مرحلة اتخاذ قرار تغيير العرض (WCD) . يهدف RCP إلى التنبؤ بالازدحام المروري بناءً على أسباب الازدحام في النقطة الساخنة باستخدام نظام الاستدلال الضبابي. إذا كان هناك ازدحام ، يتم استخدام مرحلة CD2 للكشف عن اتجاه الازدحام بناءً على التنبؤات من RCP باستخدام طريقة Enhanced Weighted Naïve Bayes (EWNB). تهدف مرحلة WCD إلى منع حدوث الازدحام بتغيير عرض المسارات المتغيرة (CR) بعد اكتشاف اتجاه الازدحام في .CD2 أظهرت النتائج التجريبية أن استراتيجية TCPS المقترحة تتفوق في الأداء على المنهجيات الحديثة الأخرى. يوفر بروتوكول TCPS أعلى نتائج دقة ودقة واسترجاع ، و أقل قيم خطأ. تتكون الرسالة من (5) فصول هي كالاتي: الفصل الاول: يحتوى هذا الفصل على مقدمه عن محتوى الدراسة والهدف منها وتوضيح لمحتوياتها مع مقدمه سريعة عن نظام إدارة حركة المرور الذكية و التبؤ بالازدحام المرورى. الفصل الثاني: • يغطي هذا الفصل تعريف المرور الحضري وتحدياته. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يغطي تعريف ITMS والأهداف الرئيسية له ، ويوضح مكوناته وتطبيقاته وتحدياته. • يناقش أيضًا تكامل إنترنت الأشياء مع نظام إدارة تكنولوجيا المعلومات والتحديات التي تواجه هذا التكامل. • يتحدث هذا الفصل عن التقنيات المختلفة التي تم استخدامها في المقترح مثل: إنترنت الأشياء ، وحوسبة الضباب ، والحوسبة السحابية. • علاوة على ذلك ، يناقش هذا الفصل تقنيات التصنيف المختلفة. • أخيرًا ، يقدم الفصل 2 نظرة عامة حول تقنيات التنبؤ بالازدحام المروري ، كما يوفر استعراضًا موجزًا للتقنيات الحديثة المختلفة. الفصل الثالث: يصف هذا الفصل الشرح التفصيلي لاستراتيجية التنبؤ بالازدحام المروري المقترحة والتي تسمى. TCPS يتكون TCPS من ثلاث مراحل رئيسية ، وهي: (1) مرحلة توقع الازدحام في الوقت الفعلي (RCP) ، (2) مرحلة اكتشاف اتجاه الازدحام (CD2) ، و (3) مرحلة قرار تغيير العرض .(WCD) الفصل الرابع: يعرض هذا الفصل النتائج التجريبية لنظام TCPS المقترح مقارنة ببعض تقنيات التنبؤ بالازدحام المروري المستخدمة حديثًا. الفصل الخامس: يتضمن هذا الفصل الخاتمة وبعض موضوعات البحث يتم عرضها كأعمال مستقبلية.