الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة التعرف علي أثر الخداع التسويقي علي قرار الشراء للمستهلك، وقد تم التطبيق علي عينة 380 مفردة من طلاب جامعة دمياط المتعاملين مع مطاعم الوجبات السريعه،كما أنها تسعي هذه الدراسة إلي تحقيق مجموعه من الأهداف تتمثل في إدراك نوع العلاقة بين أبعاد الخداع التسويقي وقرار الشراء وكذلك معرفة أثر كل من عناصر الخداع التسويقي علي عناصر إتخاذ قرار الشراء ،ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم صياغه مجموعة من الفروض وللتحقيق من صحة هذه الفروض ،اعتمدت الباحثة علي مجموعة من الأساليب الاحصائية تمثلت في معامل الإرتباط وتحليل الانحدار المتعدد.وأظهرت نتائج التحليل الإحصائي عن وجود مجموعة من النتائج أهمها وجود علاقة إرتباط بين متغيرات الدراسة الرئيسيه والفرعية ،أيضا وجود تأثير معنوي للخداع التسويقي علي قرار الشراء فيما يتعلق بالمقارنة بين البدائل وتقييم البدائل ومرحلة مابعد الشراء. |