الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الي الكشف عن أثر استخدام بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد في إكساب مهارات التحرير الإخباري والقيم الأخلاقية لدى طلبة الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية، والتعرف على إمكانية استخدامه في تدريس مقرر الخبر الصحفي لمساعدة الطلاب، ومدي فاعليتها في تنمية الجانب المعرفي والجانب الأدائي لمهارات تحرير الخبر الصحفي والقيم الأخلاقية، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، كما استخدمت المنهج شبه التجريبي حيث اعتمدت الباحثة علي اختيار عينة قصدية قوامها (30) طالب وطالبة, تم اختيارهم ممن لديهم دراية كافية بالتعامل مع الكمبيوتر والإنترنت، للتعرف على مدي فاعلية استخدام بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد في تدريس مقرر الخبر الصحفي على تنمية مهارات التحرير الصحفي والقيم الأخلاقية لدي طلبة الفرقة الثانية بقسم الإعلام التربوي بجامعة كفر الشيخ، وقد توصلت الدراسة الي عدة نتائج منها يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي المرتبط بالجوانب المعرفية الخاصة بمهارات التحرير الإخباري والقيم الأخلاقية لدي طــلبة كليات التربية النوعية لصالح التطبيق البعدي، كما يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة المرتبطة بالجوانب الأدائية الخاصة بمهارات التحرير الإخباري والقيم الأخلاقية لدي طــلبة كليات التربية النوعية لصالح التطبيق البعدي، وقد أوصت الدراسة بتطوير بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد المصممة في هذه الدراسة لتتسع لباقي المقررات الموجودة للطلاب. الكلمات المفتاحية: بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد – مهارات التحرير الإخباري – القيم الأخلاقية. |