الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى ما متطلبات تأهيل مدارس التعليم الفني الصناعي للاعتماد في ضوء معايير الأيزو الأوروبية؟ ويتفرع من التساؤل الرئيس التساؤلات الفرعية الآتية: (1) ما الواقع الحالي لمدارس التعليم الفني الصناعي في مصر؟ (2) ما الإطار المفاهيمي للاعتماد؟ (3) ما أهم معايير الأيزو الأوروبية لاعتماد مدارس التعليم الفني الصناعي؟ (4) ما أهم المعوقات التي تقف دون تحقيق تأهيل مدارس التعليم الفني الصناعي في مصر للاعتماد في ضوء معايير الأيزو الأوروبية؟ (5) ما الخطة المقترحة لتأهيل مدارس التعليم الفني الصناعي بمصر للاعتماد في ضوء بعض معايير الأيزو الأوروبية؟ منهج الدراسة اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمى لوصف واقع المشكلة كما هى مع تحديد الصورة التى يجب أن تكون عليه هذه الظاهرة. أهداف الدراسة تهدف هذه الدراسة إلى: (1) التعرف على الواقع الحالي لمدارس التعليم الفني الصناعي في مصر. (2) التعرف على الإطار المفاهيمي للاعتماد. (3) تحديد أهم معايير الأيزو الأوروبية لاعتماد مدارس التعليم الفني الصناعي. (4) تحديد أهم المعوقات التي تقف دون تحقيق تأهيل مدارس التعليم الفني الصناعي في مصر للاعتماد في ضوء معايير الأيزو الأوروبية. (5) وضع خطة مقترحة لتأهيل مدارس التعليم الفني الصناعي بمصر للاعتماد في ضوء بعض معايير الأيزو الأوروبية. |