Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاحتراق الوظيفي لدى الاخصائي الاجتماعي ومواجهته باستخدام الاساليب الادارية الحديثة وخبرات بعض الدول /
المؤلف
محمد، محمود فوزي سمير.
هيئة الاعداد
باحث / محمود فوزي سمير محمد
مشرف / جمال محمد ابو الوفا
مشرف / ايهاب ابراهيم الحو
مناقش / احمد اسماعيل حجي
مشرف / سلامة عبد العظيم حسين
الموضوع
الادارة التعليمية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
216 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - التربية المقارنة والادارة التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على طبيعة الاحتراق الوظيفي لدى الاخصائي الاجتماعي ومواجهته باستخدام الاساليب الادارية الحديثة وخبرات بعض الدول وذلك من خلال التعرف على اهم الاسس النظرية للاحتراق الوظيفي وخبرات بعض الدول وذلك من خلال التعرف على اهم الاسس النظرية للاحتراق الوظيفي وخبرات بعض الدول في مواجهتة والوقوف على عمل الاخصائي الاجتماعي بالمرحلة الاعدادية والتعرف على اهم الاساليب الادارية التي يمكن استخدامها في مواجهة الاحتراق الوظيفي ثم وضع تصور مقترح لمواجهة الاحتراق الوظيفي لدى الاخصائي الاجتماعي في المرحلة الاعدادية بمحافظة السويس وذلك في ظل المنهج المقارن باستخدام مدخل القوى والعوامل من خلال استعراض بعض خبرات الدول المتقدمة في مواجهة الاحتراق الوظيفي. تم الاستعانه بالاساليب الاحصائية لحساب النسبة المئوية للتكرارات، اختبار مربع(كا2)لبيان دلالة الفروق بين تكرارات استجابات افراد العينة. الاستفادة من خبرات”استراليا-كندا-اليابان”كدول متقدمة استطاعت العناية بالاخصائي الاجتماعي ومواجهة مشكلاته واشباع احتياجاته والحد من الاحتراق الوظيفي وضغط العمل لديه في ظل وجود اوضاع ادارية ومادية واقتصادية واجتماعية متميزة. يتمثل مجتمع الدراسة في عينة من مجلس ادارة المدرسة الاعدادية والاخصائي الاجتماعي كعضو بالمجلس، حيث تكون عينة الدراسة من 142 فردا تم تطبيق الاستبانه عليها وجاء التطبيق على 15 مدرسة اعدادية بمحاظة السويس حيث قامالباحث بالتطبيق على خمس مدارس من كل ادارة تعليمية(ادارة شمال-ادارة جنوب-ادارة الجناين).