الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي الى تصميم مواقف تعليمية في وحدة الهندسة والقياس للصف الاول الاعدادي الازهري باستخدام استراتيجية التعلم الاتقاني وقياس فاعلية الاستراتيجية في تنمية مهارات البرهان الهندسي ومفاهيم التحويلات الهندسية لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادي الازهري وايجاد العلاقة الارتباطية بين تنمية مهارات البرهان ومفاهيم التحويلات الهندسية وتكونت العينة من تلاميذ الصف الاول الاعدادي الازهري وتم تقسيمها الى مجموعتين احداهما تجريبية(30)طالبا بمعهد القراموصالاعدادي والاخرى ضابطة(20)طالبا بمعهد الرحمانية الاعدادي واستخدم البحث اختبار لتنمية مهارات البرهان الهندسي واختبار لتنمية مفاهيم التحويلات الهندسية وتطبيقاتها وتوصل البحث الى فاعلية استراتيجية التعلم الاتقاني في تنمية مفاهيم التحويلات الهندسية ومهارات البرهان الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية الازهرية كما وجدت علاقة الارتباطية بين تنمية مهارات البرهان ومفاهيم التحويلات الهندسية. |