الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف علي جودة العلاقه كمتغير وسيط فى العلاقة بين إدارة علاقات العملاء الإلكترونية وارتباط العميل ” وذلك بالتطبيق على شركات الأدوية المستخدمة تطبيقات الاوراكل”. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وتمثل مجتمع البحث فى عملاء شركات الأدوية ، واختارت الباحثة 6 شركات بمعدل شركتين في كل من ( القاهرة – الإسكندرية – المنصورة ) وبلغ إجمالي عينة البحث ( 404 ) عميل من عملاء شركات الأدوية محل الدراسة. واستخدمت الباحثة قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية بين متغير ”إدارة علاقات العملاء الالكترونية” وأبعاده ومتغير ” ارتباط العميل الإلكتروني” وأبعاده، وبين متغير ” إدارة علاقات العملاء الالكترونية ” وأبعاده ومتغير ”جودة العلاقة” وأبعاده ، وبين متغير ”إرتباط العميل الإلكتروني” وأبعاده ومتغير ”جودة العلاقة” وأبعاده. كما يزداد التأثير المعنوى الايجابى لأبعاد إدارة علاقات العملاء الإلكترونية على ارتباط العميل الإلكتروني عند توسيط جودة العلاقة، حيث تراوحت الزيادة في معاملات المسارات الغير مباشرة بين (0.214 إلى 0.226). |