الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث قياس أثر القيادة الخادمة والتميز في الأداء الجامعي وذلك من خلال قياس أثر أبعاد القيادة الخادمة ( الاحتواء العاطفي ، الإيثار ، المسئولية التنظيمية ، الحكمة والتميز ، القيم الشخصية ، تصميم خطط متقدمة على متغير التميز في الأداء ،وثم الحصول على البيانات الميدانية باستخدام أسلوب الاستقصاء من خلال عينية بلغت (٣٦٩) مفردة من العاملين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس ، وقد أظهرت النتائج إلى وجود تأثیر ایجانی معنوي لأبعاد القيادة الخادمة على التميز في الأداء ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن أكثر أبعاد القيادة الخادمة تأثيرا على التمييز في الأداء هو تصميم خطط متقدمة بليه الاحتواء العاطفي وأقل أبعاد القيادة الخادمة تأثيرا في التمييز في الأداء هو الحكمة والتميز. |