الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف اإلى التعرف على ”دور محتوى مناهج التربية الرياضية ومعلميها في إكساب بعض الاتجاهات التربوية المعاصرة لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الاساسى بجمهورية مصر العربية”.ومما سبق فقد رأت الباحثة أنه من الضرورى اجراء تلك الدراسة للتعرف على ما يقدمه مناهج التربية الرياضية ومعلميها من بعض الاتجاهات التربوية المعاصرة من تربية بيئية وانتماء وطنى لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الاساسى بهدف القاء الضوء على مدى ما يلاقيه الجانب الوجداني من رعاية واهتمام أو الكشف عما يفصل بين مناهج التربية الرياضية على تحقيق أهدافها الوجدانية، ومن خلال الوقوف على نقاط القوة وتدعيمها ونقاط الضعف واصلاحها حتى يمكن تدعيم المناهج ببعض الاتجاهات التربوية المعاصرة المرغوبة لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الاساسى وخاصة أن التلميذات فى تلك المرحلة تتأثر بجميع المتغيرات المحيطة والتى تترك أثاراً مختلفة على بعض الاتجاهات التربوية المعاصرة وأنه يمثل الجانب الخصب الذى تنمو فيه هذه الاتجاهات.وتكمن مشكلة هذا البحث في الإجابة على التساؤل التالى ما هو دور محتوى مناهج التربية الرياضية ومعلميها في إكساب بعض الاتجاهات التربوية المعاصرة لطالبات الحلقة الثانية من التعليم الاساسى أهمية البحث والحاجة إليه: - إكساب التلميذات بعض الاتجاهات التربوية المعاصرة من (تربية بيئية وانتماء وطنى) بما يتمشى مع حاجاتهم فى هذه المرحلة. - ابراز أهمية الاتجاهات التربوية المعاصرة لتلاميذ المراحل التعليمية. - يخدم المسؤلين عن تطوير مناهج التربية الرياضية بما يتمشى مع الأهداف القومية والاجتماعية. - يوضح لمعلمى التربية الرياضية أهمية الاتجاهات التربوية المعاصرة من (التربية البيئية والانتماء الوطنى ) وأهمية أكسابها لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الاساسى . - معرفة نواحى القوة والضعف فى محتوى مناهج التربية الرياضية لتلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى حتى يمكن تنمية الايجابيات ومعالجة السلبيات من أجل إخراج مناهج تشبع حاجات التلميذات وتساعدهم فى النمو المتكامل. - يمهد الطريق أمام الباحثين فى أقسام المناهج وطرق التدريس لدراسة الاتجاهات التربوية المعاصرة فى مراحل التعليم المختلفة وعلاقتها بمتغيرات المنهج وطريقة تدريسه وأعداد المعلم |