Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية التعلم المتنقل فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية التحصيل والمهارات العلمية لطالبات المرحلة الثانوية /
المؤلف
خضرى، منى عبد الفتاح رمضان.
هيئة الاعداد
باحث / منى عبد الفتاح رمضان خضرى
مشرف / إيمان عبد الحكيم الصافورى
مشرف / منير موسي صادق
مشرف / متولي صابر خلاف معبد
مناقش / عبادة احمد عبادة
مناقش / نهي يوسف السيد
الموضوع
التعلم- انتقال.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
أ-ح، 172 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 242

from 242

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فعالية التعلم المتنقل في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية التحصيل والمهارات العلمية لطالبات المرحلة الثانوية، وتمثلت مشكلة البحث فى تدني مستوي طلاب المرحلة الثانوية فى التحصيل الدراسي عند الطلاب في المستويات المعرفية الأربعة لبلوم (التذكر والفهم والتطبيق والتحليل)، وكذلك في بعض المهارات العلمية للاقتصاد المنزلي، وقد تم تناول تلك المشكلة من خلال السؤال الرئيسي التالي: ما فعالية التعلم المتنقل في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية التحصيل والمهارات العلمية لطالبات المرحلة الثانوية؟ ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بتصميم برنامج التعلم المتنقل في الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الثاني الثانوي، واعتمدت علي المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبه التجريبي التربوي، وتكونت عينة البحث من مجموعة تجريبية وعددها (38) طالبة، ومجموعة ضابطة وعددها (34) طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي بمحافظة السويس، وتمثلت أدوات البحث في الاختبار التحصيلي، ومقياس تقدير المنتج، وبرنامج التعلم المتنقل في الاقتصاد المنزلي، ولقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والضابطة في الدرجة الكلية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي، وذلك لصالح المجموعة التجريبية عند مستويات (التذكر والفهم والتطبيق والتحليل)، وكذلك جود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والضابطة في الدرجة الكلية في التطبيق البعدي لمقياس تقدير المنتج، وذلك لصالح المجموعة التجريبية، وأيضا جود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية، في التطبيقين (القبلي، والبعدي) للاختبار التحصيلي عند مستويات (التذكر والفهم والتطبيق والتحليل) لصالح التطبيق البعدي.