الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث/ تنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين وبقاء أثر التعلم في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية باستخدام التعليم المتمايز، ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد قائمة ببعض مهارات القرن الحادي والعشرين، واختبارا لبعض مهارات القرن الحادي والعشرين، واختبارا لبقاء اثر التعلم، وإعداد دليل للمعلم يوضح خطوات التدريس وفق استراتيجيات التعليم المتمايز، وتم تطبيق الادوات قبليا وبعديا على عينة من تلاميذ الصف الاول الاعدادي تكونت من 70تلميذا، تم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما تجريبية وقد بلغ عددها (35) تلميذا والأخرى ضابطة بلغ عددها (35) تلميذا وتوصل البحث إلى وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوي الدلالة (0,05≥α) بين أداء المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية في اختبار بعض مهارات القرن الحادي والعشرين ويرجع ذلك الى استخدام نموذج التعليم المتمايز وفي ضوء النتائج تم تقديم مجوعة من التوصيات والمقترحات الكلمات المفتاحية: التعليم المتمايز-بعض مهارات القرن الحادي والعشرين - بقاء اثر التعلم |