الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف :< 1-إن تعريف المصنف السمعي البصري وهو صور فوتوغرافية أو لوحة فنية ثابتة ليست متحركة ولكنها تعطي الانطباع بالحركة استنادًا على حقيقة علمية وهي ظاهرة استدامة الرؤية حيث أن الانطباع بالحركة يأتي من خلال حركة الفيلم داخل الكاميرا 1/24 كادر في الثانية وأن يتم العرض بما يناسب هذا الزمن ولأن الصورة تنطبع على شبكية العين 1/10 في الثانية وبالتالي تعطي الانطباع بالحركة. 2-عقد ورش لفريق عمل المصنف السمعي البصري خصوصًا تواجد المصور مع المخرج لأنه كلما زادت تكنولوجيا الكاميرات والأجهزة والمعدات المرتبطة بها وأن عمل المخرج أصبح بعيدًا عن هذه التطورات التكنولوجية السريعة فسوف تزداد الفجوة التكنولوجية بين المصور والمخرج >المنهج المستخدم:< المنهج الإستقرائي والمقارن > ومن النتائج : 1-الدعامة التي تحمل المصنف الفوتوغرافي والمصنف السينمائي هي فيلم (35م) سابقًا. وفي الوقت الحالي كارت الميموري هو الدعامة التي تحمل المصنف الفوتوغرافي والمصنف السمعي البصري (الأعمال السينمائية والأعمال التليفزيونية). 2-تعريف المصنف السمعي البصري (الأعمال السينمائية أو التليفزيونية) والرسوم المتحركة والجرافيك أصلها صورة ثابتة أو رسمة ثابتة وحسب نظرية استدامة الرؤية فهي تعطي الإيهام بالحركة. 3-رأينا أن المصور يمكن أن يعتبر مؤلف في المصنف السمعي البصري, مثل المصور الفوتوغرافي حينما يستقل عن المخرج مثل التصوير تحت الماء، التصوير الجوي بالكاميرا الدورون والكاميرا الكرين والاستيدكام والكاميرا المحمولة التي تتحرك. 4-خلصنا إلى أن المصور الذي يرسم بالضوء (تصميم الإضاءة) لأنه يترجم السيناريو إلى مشاعر ويبتكر واقع غير مألوف. 5-توصلت الدراسة إلى أن المصور مؤلف one man crew في الأخبار والأحداث الجارية المحمية فهو الذي يقوم بالتصوير والمونتاج والبث وتسجيل الصوت للمراسل. 6-وجدنا في القانون المقارن ما يؤيد وجهة نظرنا ولو جزئياً في المادة (16) من القانون الجزائري بأن الرسام ومصمم الجرافيك مؤلفاً شريكاً إذا ما تعلق رسمه بأمر متحرك. 7-إن عقد ورش عمل للمواطن On Line تأهله بأن يكون مراسلاً على منصات التواصل الاجتماعى وفقا لمعيارSelect and Arangement الذى يعترف بالمصور الهاوي. |