Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تعلم شخصية قائمة علي التعلم المنظم ذاتياً لتنمية بعض مهارات تطبيقات الكمبيوتر والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
أحمد، أحمد شعبان عبده حسن.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد شعبان عبده حسن أحمد
مشرف / عبادة أحمد عبادة الخولى
مشرف / محمد عبدالله علي عبيد
مشرف / متولى صابر خلاف معبد
مناقش / عبد العزيز طلبة عبد الحميد
مناقش / سماح محمد فهيم السقا
الموضوع
التعلم- التعليم الذاتى. المهارات- الكمبيوتر- الحاسبات الإكترونية. المدارس الإعدادية- مصر.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ-ي، 284ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 304

from 304

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثر تصميم بيئة تعلم شخصية قائمة علي التعلم المنظم ذاتياً لتنمية بعض مهارات تطبيقات الكمبيوتر والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية، ودراسة واقع بيئات التعلم الشخصية القئمة علي التعلم المنظم ذاتياً وتأثيرها الايجابي في تنمية الجانب المهاري وتطبيقات الكمبيوتر في مجال البرمجة وبذلك تشمل دراسة الاثنين معاً أثر تصمييم بيئة تعلم وتنمية مهارات تطبيقات الكمبيوتر. وتتحدد مشكلة البحث في ضعف المستوي التحصيلي لتلاميذ المرحلة الاعدادية في بعض مهارات تطبيقات الكمبيوتر، وضعف الجانب الآدائي. وسعي البحث للإجابة عن الأسئلة التالة: كيف يمكن تصميم بيئة تعلم شخصية قائمة علي التعلم المنظم ذاتياً لتنمية بعض مهارات الكمبيوتر والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية؟ وقد اعتمد الباحث علي المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة البحث من (82) طالباً من طلاب مدرسة عبد القادر المازني الإعدادية، تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والاخرى ضابطة، وقد تمثلت أدوات البحث في الاختبار التحصيلي .