الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدفت هذة الدراسة تحديد العلاقه بين إدارة علاقات العملاء وقيمة فتره حياة العميل بالتطبيق علي عملاء البنوك التجارية، ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم استقصاء، وبلغ حجمة 400مفرة،وتم تجميع ايجاباتهم من عملاء البنوك من المجتمع محل الدراسة وتحليلها إحصائيا باستخدام برنامج (SPSS). وأظهرت النتائج وجود علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية بين أبعاد إدارة علاقات العملاء وأبعاد قيمة فترة حياة العميل، وان ادارة علاقات العملاء كمتغير مستقل لة تأثير ايجاب علي قينة فترة حياة العميل كمتغير تابع، وكذلك وجود تأثير معنوي لإدارة علاقات العملاء علي أبعاد قيمة فترة حياة العميل كل علي حدى، كما اظهرت وجود فروق معنوية بين آراء العملاء بالبنوك التجارية محل الدراسة نحو إدراكم لمتغيرات الدراسة وفقا للمتغيرات الديموجرافية (النوع - الدخل - التعليم - الفئة العمرية). وقدمت الدراسة مجموعة من التوجيهات العلمية للاستفادة منها في فهم إدارة علاقات العملاء وكذلك زيادة قيمة فترة حياه العميل مع البنوك التجارية. |