الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - من الاهداف : 1- قياس مدى تطبيق شركات صناعة الاليكترونيات لمفهوم التسويق الداخلى 2- معرفة مستوى الالتزام التنظيمى لدى العاملين فى هذه الشركات 3- قياس تأثير تطبيق التسويق الداخلى على الالتزام التنظيمى للعاملين فى الشركات العاملة بقطاع صناعة الإلكترونيات فى مصر الدراسة - المنهج المستخدم : اعتمدت الدراسة على (المنهج الوصفى التحليلى) وتم الاعتماد على : - الدراسة النظرية (المكتبية) - الدراسة الميدانية - من النتائج : 1- وجود تأثير للتسويق الداخلي على الالتزام التنظيمي حيث جاءت إستجابات المبحوثين بشأن التسويق الداخلى والالتزام التنظيمي إستجابات مرتفعة 2- بالنسبة لبعد وضوح الدور تاتى العبارة (اعرف المهام الوظيفية المرتبطة بالوظيفة التى اؤديها جيدا) فى المرتبة الاولى من حيث الاهمية النسبية من بين عبارات هذا البعد حيث سجل متوسط الرتب لهذه العبارة 3.21 بينما تاتى العبارة (يعتبر الهيكل التنظيمى للشركة دليل على معرفة كل موظف لاختصاصاته الوظيفية) فى المرتبة الاخيرة بمتوسط رنب 2.76. |