الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى كيف يمكن وضع استراتيجية لتحقيق التميز المؤسسي بمؤسسات رياض الأطفال في مصر؟ ويتفرع من التساؤل الرئيس التساؤلات الفرعية التالية: 1. ما الإطار النظري والمفاهيمى للتميز المؤسسي بالمؤسسات التعليمية؟ 2. ما الواقع الحالى لدور الإدارة بمرحلة رياض الأطفال في تحقيق التميز المؤسسى؟ 3. ما أهم النماذج العالمية والعربية للتميز المؤسسي في مجال رياض الأطفال؟ 4. كيف يمكن تقعيل دور إدارة رياض الأطفال في تحقيق التميز المؤسسي فى مصر؟ 5. ما أهم المعوقات التي تعوق التميز المؤسسي في رياض الأطفال؟ 6. ما الاستراتيجية المقترحة لتحقيق التميز المؤسسي بمؤسسات رياض الأطفال في مصر؟ منهج الدراسة اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمى لوصف واقع المشكلة كما هى مع تحديد الصورة التى يجب أن تكون عليه هذه الظاهرة. أهداف الدراسة تهدف هذه الدراسة إلى: 1- التعرف على التميز المؤسسي وأهم آلياته. 2- الوقوف على الواقع الحالى لدور الإدارة بمرحلة رياض الأطفال في تحقيق التميز المؤسسى. 3- تحديد بعض نماذج التميز المؤسسي في مجال رياض الأطفال. 4- التعرف على المعوقات التي تعوق التميز المؤسسي في رياض الأطفال. 5- التوصل إلى استراتيجية مقترحة لتقعيل دور إدارة رياض الأطفال في تحقيق التميز المؤسسي في مصر. |