الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 6- تحديد مستوي قدرة الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة والسكان المصرية في مواجهة مشكلات المواطنين ودعم حقوقهم. 7- تحديد مستوي فعالية الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة والسكان المصرية في مواجهة مشكلات المواطنين ودعم حقوقهم. 8- تحديد الصعوبات التي تحد من قدرة وفعالية الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة والسكان المصرية في مواجهة مشكلات المواطنين ودعم حقوقهم. 9- الوصول الي مقترحات لزيادة قدرة وفعالية الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة والسكان المصرية في مواجهة مشكلات المواطنين ودعم حقوقهم. 10- التوصل إلى رؤية مستقبلية من منظور طريقة تنظيم المجتمع لزيادة قدرة وفعالية الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة والسكان المصرية في مواجهة مشكلات المواطنين ودعم حقوقهم.: نتائج الدراسة : - النتائج الخاصة بخصائص المبحوثين من المسئولين - النتائج الخاصة بخصائص المبحوثين من المستفدين - النتائج الخاصة بإختبار فروض الدراسة - الرؤية المستقبلية المقترحة - توصيات الدراسة (أ) النتائج الخاصة بخصائص المبحوثين من المسئولين: - تمثل المسئولين من الإناث (67.6%), بينما الذكور (32.4%). - (38.5%) منهم في الفئة العمرية (35-45) سنة, و (29.1%) في الفئة العمرية (25-35) سنة ، و(26.4%) في الفئة العمرية (45-55) سنة ، وأخيراً الفئة العمرية (55 سنة فأكثر) بنسبة (6%). ومتوسط السن (41) سنة, وبانحراف معياري (9) سنوات تقريباً. - (58.8%) منهم حاصلين علي مؤهل جامعي, و(7.1%) الحاصلين علي دبلوم دراسات عليا ، و(6%) حاصلين علي ماجستير ، بينما (28%)مابين مؤهل متوسط وفوق المتوسط . - (44.5%) يعمل في الإدارة في وظيفة باحث , و(39%) في وظيفة إداري، و(16.5%) يعمل في وظيفة مدير. - متوسط سنوات الخبرة في مجال العمل (12) سنة. - (56%) منهم من العاملين في إدارة خدمة المواطنين بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة, و(19.8%) بالجيزة ، و(13.2%) بالقليوبية ، و(11%) بالإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام وزارة الصحة والسكان المصرية رغم أن (55.5%) من المستفيدين يلجأون في شكواهم إلي هذة الإدارة لتصورهم أن الرد علي شكواهم وحصولهم علي الخدمات سيكون أسرع حيث إنها الإدارة المركزية . - وأن (86.3%) منهم حصلوا على دورات تدريبية في مجال العمل. - تمثلت في: مهارات العمل مع مشكلات المواطنين بنسبة (77.7%)، يليها الجودة ومعاييرها بنسبة (54.1%)، وأخيراً أساليب أهداف الإدارة الرشيدة بنسبة (31.2%). - وأن (91.7%) منهم حصلوا على هذة الدورات أثناء العمل، و(8.3%) فقط قبل الالتحاق بالعمل. - و (72.6%) منهم استفادوا من الدورات التدريبية التي حصلوا عليها ، بينما (27.4%) استفادوا إلى حد ما. - تمثلت أوجه الاستفادة في: اكتساب مهارات جديدة في التعامل مع المواطنين بنسبة (88.5%)، وفي كيفية مراعاة الجوانب الإنسانية في التعامل بنسبة (74.5%)، ثم تطوير أساليب العمل, واكتساب معارف عن المشكلات بنسبة (73.9%)، وأخيراً اكتساب مهارات عن كيفية تجويد العمل ضمن فريق بنسبة (68.2%). |