Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مشروع تحدى القراءة العربي فى المكتبات المدرسية وتأثيره على طلاب المدارس بإدارة مطروح التعليمية :
المؤلف
غنيم, مرفت محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مرفت محمد محمد غنيم
مشرف / هانم عبد الرحيم ابراهيم
مشرف / منى عبد العزيز عبد الغفار
مناقش / مدحت أحمد النمر
مناقش / السيد السيد النشار
الموضوع
المكتبات المدرسية - محافظة مطروح القراءة. المكتبات والقراء. المكتبات والمدارس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
147 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المكتبات والمعلومات
تاريخ الإجازة
14/7/2020
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - المكتبات والمعلومات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 159

from 159

المستخلص

تتناول هذه الدراسة موضوع مشروع تحدى القراءة العربي فى المكتبات المدرسية وتأثيره على طلاب المدارس بإدارة مطروح التعليمية : دراسة ميدانية لقد تكونت هذه الدراسة من مقدمة منهجية - تضمنت الإطار المنهجى للدراسة وثلاثة فصول.
أما الفصل الأول فتناول نشأة وتطور مشروع تحدى القراءة العربي وملامحه، واما الفصل الثانى فقد اشتمل على تفاصيل الدراسة الميدانية التي تبحث تمييم مشروع تحدي القراءة العربي على عينة من طلاب مدارس إدارة مطروح التعليمية، أما الفصل الثالث والأخير، فيستعرض الدور الذي يقوم به أولياء الأمور والمعلمون في مساهمة تحدي القراءة العربي، وتستعرض الخاتمة أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة، والتصور المقترح لجذب الطلاب داخل المدارس لمزيد من الإقبال على القراة والاطلاع وأهم المقترحات الخاصة بالدراسة وذُيلت الدراسة بقائمة من المصادر والملاحق.