Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الرقصات التراثية كلغة بصرية فى أعمال الرسم والطبعة الفنية”أفريقيا نموذجا” =
المؤلف
أحمد، آلاء محمود عمر .
هيئة الاعداد
باحث / آلاء محمود عمر أحمد
مشرف / فاطمة عبد الرحمن إبراهيم
مشرف / هند حسن الفلافلى
مشرف / هند حسن الفلافلى
مشرف / هند حسن الفلافلى
الموضوع
فنون الجرافيك. الرقص الشعبى الأفريقى. الرسومات.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ-ص،254ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون الجميلة - الجرافيك
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

ومن الاهداف :
1- توضيح العلاقة بين الفن والحياه الإجتماعية من خلال مراقبتها لحرة الجسد وقياس مدى إستفادة البيئه الشعبية من الحركات الراقصة المميزة لكل ثقافة شعبية وأثر ذلك على العمل الفنى المطبوع والمرسوم.
2- رصد أهم فنانى الجرافيك الذين سجلوا فنون الرقص فى أعمالهم الفنية.
منهج البحث :
تاريخى تحليلى وصفى.
نتائج البحث :
1- أن الفنون البدائية (الرسوم على جدران الكهوف والحفريات) هى البداية الحقيقية التى مهدت السبيل للمحافظة على التراث والثقافات الشعبية المتمثلة فى فن الرقصات وتتطورها عبر العصور.
2- إعتمدت فنون الرقص والطقوس الحركية فى العصور الحجرية القديمة على المعتقدات السحرية والدينية لدى الإنسان البدائى للتأثير على الطبيعة والسيطرة على قوة الشر.