الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف :أىداف البحث: ـ - الإستفاده مف المواد الدارسية المتنوعو يساعد عمى تحسيف الأداء العزفى لطالب الكمية. 0 –إرتجاؿ – صولفيج – - اختيار بعض التدريبات الموسيقية مف مناىج المواد العممية التربوية ( بيانو 2 مادة الأكورديوف) واعادة صياغتيا لدارس آلة التشيممو المبتدئ.–أناشيد وغناء - اعداد ىذه التدريبات لدارس آلة التشيممو المبتدئ لتنمية مياارت الأداء الخاصة باليد اليمنى (القوس) 7 واليد اليسرى المنهج المستخدم: منيج البحث: يتبع ىذا البحث المنيج الوصفى الذي يشمؿ بناء وتحميؿ محتوى المنيج المقترح. العينة :عينة البحث: ـ - دارس آلة التشيممو بالفرقة الثانية بكميات التربية النوعيو. 0 - لائحة المقرارت الدارسية العممية التى يدرسيا دارس آلة التشيممو بالفرقة الثانية بكميات التربية النوعية. 2 – صولفيج – - استطلبع رآى الخبارء وعينات لتماريف دارسية مف مناىج المواد العممية التربوية ( بيانو 7 . مادة الأكورديوف)– أناشيد وغناء –إرتجالى. المبحث الثانى: الد راسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث: ) دارسة بالمغة 1) دارسات بالمغة العربية و(9احتوى ىذا الشق عمى عدة دارسات كانت عددىا ( الانجميزية وكانت محاورىا. تناولت ىذه الدارسات مايمى : أولا: الدارسات والبحوث السابقة المرتبطو بتعمم الأداء عمى آلةالتشيممو. - بعض الصعوبات التى تواجو دارس آلة التشيممو المبتدئ وكيفية التغمب عمييا. - الإتجاهاث الحذيثت لتعلين العزف علً آلت التشيللى وهذي الإستفادة هٌها فً تعلين الطالب الوبتذئ فً كليت التربيت الوىسيقيت. - إستخدام أسموب الاداء بالنبر فى تدريس آلة التشيممو لممبتدئين. - الأًتقال بيي الأوضاع الأولً علً آلت التشيللى |