Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تعليمي باستخدام الرسوم المتحركة و تأثيره علي بعض المهارات الاساسية لتلاميذ الحلقة الاولي من التعليم الاساسي /
المؤلف
سليم، محمود فتحي منصور.
هيئة الاعداد
باحث / محمود فتحي منصور سليم
مشرف / محسن حسيب السيد أحمد
مشرف / علاء طه أحمد ابراهيم
مناقش / أحمد فاروق أحمد ابراهيم
الموضوع
التعليم الاساسي. الرسوم المتحركة. التربية البدنية مناهج.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
186 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 186

from 186

المستخلص

وتشمل طرائق التدريس في التربية الرياضية علي الكثير من طرائق التدريس التي تميزها عن باقي العلوم التربوية الأخرى التي تهتم بالمتعلم وتهيئ له سبل النجاح مع الاخذ في الاعتبار ان المعلم هو الركيزة الاساسية في تحقيق عملية التعليم باختيار اسلوب التدريس بما يناسب المرحلة السنية ,ومفهوم الاسلوب في مجال التدريس يعني شكلا مميزا في تنفيذ الدرس .وقد يتبني المدرس اسلوب واحد او عدت اساليب .ويمكن استخدام اسلوب خاص يفرضه الموضوع المطلوب تعليمه او المرحلة السنية للتلاميذ يسهل الي الوصول للمعلومات. وتشير ” مها إبراهيم ” ( 2004 م ) أن الرسوم المتحركة تعطي للخبرة التعليمية عمق يضفي عليها المزيد من الواقعية مما يعمل علي أثارة اهتمام الاطفال و يتيح فرصة التعرف علي المادة من خلال استخدام الصور الحية الملونة و المقترنة بالصوت و بالتالي يجعل الطفل اكثر تجاوبا ويزيد من استيعابه وفهمه للمواد و المقررات وكلمة رسوم متحركة تعني جعل العين تستقبل العديد من الصور الساكنة في أن واحد معا اذا عرضت بشكل سريع متواصل في وجود درجة كافية من الضوء . فهي تعطي حياة واضحة لرسم بياني يتقدم بسلسلة من الصور تتغير عبر الوقت.و هذا التصور البصري المتحرك يشابه تسلسل فيديو ما عدا أن الفنان يخلق الرسوم البيانية باستخدام الكمبيوتر أو سلسلة من الرسوم اليدوية عن فيلم لأشياء حقيقية تتحرك. ويشير ”عبد الحميد شكري ” (2005 م) أن لغة الصورة لغة مرئية تجمع المشاهدين علي اختلاف جنسياتهم و ثقافاتهم وهي ليست بحاجة لترجمة صورها الي مفردات ومعاني لغوية لأنها تعبر عن نفسها بوسائل معينة تشبه اللغة الهيروغليفية لغة الصريين القدماء الذين حكو قصصهم عن طريق صور بها رموز ومن السهل علي الطفل إدراك وفهم الحركات من خلال الكاميرا و مفرداتها بدون حديث مصاحب كما في أفلام الكرتون .