الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وتشمل طرائق التدريس في التربية الرياضية علي الكثير من طرائق التدريس التي تميزها عن باقي العلوم التربوية الأخرى التي تهتم بالمتعلم وتهيئ له سبل النجاح مع الاخذ في الاعتبار ان المعلم هو الركيزة الاساسية في تحقيق عملية التعليم باختيار اسلوب التدريس بما يناسب المرحلة السنية ,ومفهوم الاسلوب في مجال التدريس يعني شكلا مميزا في تنفيذ الدرس .وقد يتبني المدرس اسلوب واحد او عدت اساليب .ويمكن استخدام اسلوب خاص يفرضه الموضوع المطلوب تعليمه او المرحلة السنية للتلاميذ يسهل الي الوصول للمعلومات. وتشير ” مها إبراهيم ” ( 2004 م ) أن الرسوم المتحركة تعطي للخبرة التعليمية عمق يضفي عليها المزيد من الواقعية مما يعمل علي أثارة اهتمام الاطفال و يتيح فرصة التعرف علي المادة من خلال استخدام الصور الحية الملونة و المقترنة بالصوت و بالتالي يجعل الطفل اكثر تجاوبا ويزيد من استيعابه وفهمه للمواد و المقررات وكلمة رسوم متحركة تعني جعل العين تستقبل العديد من الصور الساكنة في أن واحد معا اذا عرضت بشكل سريع متواصل في وجود درجة كافية من الضوء . فهي تعطي حياة واضحة لرسم بياني يتقدم بسلسلة من الصور تتغير عبر الوقت.و هذا التصور البصري المتحرك يشابه تسلسل فيديو ما عدا أن الفنان يخلق الرسوم البيانية باستخدام الكمبيوتر أو سلسلة من الرسوم اليدوية عن فيلم لأشياء حقيقية تتحرك. ويشير ”عبد الحميد شكري ” (2005 م) أن لغة الصورة لغة مرئية تجمع المشاهدين علي اختلاف جنسياتهم و ثقافاتهم وهي ليست بحاجة لترجمة صورها الي مفردات ومعاني لغوية لأنها تعبر عن نفسها بوسائل معينة تشبه اللغة الهيروغليفية لغة الصريين القدماء الذين حكو قصصهم عن طريق صور بها رموز ومن السهل علي الطفل إدراك وفهم الحركات من خلال الكاميرا و مفرداتها بدون حديث مصاحب كما في أفلام الكرتون . |