Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
كفاءة برنامج لتحسين الحركات الاساسية والقدرات الحركية على مؤشرات الرضا الحركى وبعض مهارات الجمباز الفنى للمرحله الابتدائية بليبيا/
المؤلف
بشيه، نبل نورى على.
هيئة الاعداد
باحث / نبل نوري علي بشيه
مناقش / أحمد عبد المعز السنتريسي
مشرف / ساميه فرغلي منصور فرغلي
مشرف / سوزان مصطفى متولي اسماعيل
الموضوع
الجمباز - التربية البدنية للاطفال - ليبيا.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
51 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 144

from 144

المستخلص

يهدف البحث الى تصميم برنامج مقترح لتحسين الحركات الأساسيه والقدرات الحركيه الخاصه بمهارات الجمباز ”قيد البحث” لتلاميذ الصف الخامس بمرحلة التعليم الأساسي بدولة ليبيا - تحديد مؤشرات الرضا الحركي لتلاميذ الصف الخامس بمرحلة التعليم الأساسي بدولة ليبيا - الحكم على مدى كفاءة البرنامج المقترح على كل من مؤشرات الرضا الحركي ومستوى أداء مهارات الجمباز - تحديد العلاقه الارتباطيه بين الحركات الأساسيه والقدرات الحركيه ومؤشرات الرضا الحركي ومستوى أداء مهارات الجمباز لعينة البحث.
تم استخدام المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبي لمجموعه واحده يجرى عليها القياس القبلي البعدي
تكونت عينة البحث من (35) تلميذا تم تقسيمهم الى (15) تلميذا يمثلوا عينة الدراسة الاستطلاعية لإجراء المعاملات العلميه لأدوات البحث، (20) تلميذ يمثلوا عينة الدراسة الاساسية لتطبيق البرنامج المقترح.
أسفرت نتائج الدراسه عن :
ــ وجود فروق بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لعينة البحث في مستوى أداء الحركات الأساسيه والقدرات البدنيه لصالح القياس البعدي.
ــ البرنامج المقترح على درجه مناسبه من الكفاءه على مؤشرات الرضا الحركي.
ــ البرنامج المقترح على درجه مناسبه من الكفاءه على مستوى أداء مهارات الجمباز.
ــ وجود علاقه ارتباطيه بين كل من الحركات الاساسيه والقدرات الحركيه ومهارات الجمباز ومؤشرات الرضا الحركي.

توصي الباحثه بتطبيق البرنامج المقترح على تلاميذ الصف الخامس بالمرحله الابتدائيه بدولة ليبيا لما له من أثر ايجابي على تحسين الحركات الاساسيه والقدرات الحركيه ومؤشرات الرضا الحركي ومهارات الجمباز قيد البحث، ضرورة التزام معلمي الجمباز بمواصفات الدرس عند تطبيق محتوى المقرر.