الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : صياغة تصور مقترح من خلاله يمكن تفعيل إسهامات التراث الفني في تنمية قيم الهوية المصرية لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة الدقهلية. منهج الدراسة: استخدمت الدراسة المنهج التاريخي، والمنهج الوصفي. أداة الدراسة وعينة الدراسة: قامت الباحثة بتصميم استبانة بغرض معرفة واقع و معوقات ومتطلبات تفعيل إسهامات التراث الفني لتنمية قيم الهوية المصرية لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. قامت الباحثة بتطبيق الاستبانة علي عينة الدراسة وهي كالتالي: أ-تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية. ب-معلمين الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية. نتائج الدراسة : ألقت الدراسة الضوء علي متطلبات تفعيل إسهامات التراث الفني لتنمية قيم الهوية المصرية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية وتحقيقا لهذا الغرض فقد اشتملت الدراسة علي محورين الإطار النظري والإطار الميداني للدراسة. حيث هدفت الدراسة لألقاء الضوء علي واقع ومعوقات ومتطلبات تفعيل الممارسات التربوية لإسهامات التراث الفني في تنمية قيم الهوية المصرية لدي تلاميد هذه الحلقة الدراسية. |